: تابع جديدنا عبر الفيس بوك، إنظم إلينا الآن

تطبيقنا :

حقق أحلامك

كل إنسان في هذا العالم يريد أن يكون ناجحا و يريد أن يترك بصمة في الحياة ، و لكن الإشكال في أن الكثيرين يريدون النجاح كفكرة فقط ، و الفعل من أجل ذلك ... لا يوجد . أولا أجب على هذا السؤال : ما هو النجاح بالنسبة لك ؟
جل إذا لم أقل جميعهم ، يربطون النجاح بالمال ، حسنا لا بأس في ذلك ، و لكن إذا ما كان هدفك المال فهناك مئاة الطرق توصلك إليه ، و المطلوب منك هو أن تختار طريقك ، و ذلك يبتدأ بتحديد الهدف .
لنقل مثلا أنت تريد أن تصبح رجل أعمال ناجح ، أنت الآن حددت هدفا لك في الحياة ، و صدقني تحديد الهدف بدقة يعتبر نصف تحقيقة ، فأنت بذلك ترسم خطة لحياتك و ذلك أفضل بكثير من أن تعيش و أنت غير مدرك أي الطرق تسلك ، فقط تعيش من أجل ... العيش . إذا ماذا تنتظر أحظر ورقة و قلما و قم بتحديد الخطوات و المراحل التي ستوصلك إلى هدفك و إعلم أن لا شيء صعب إذا ما تم تقسيمه إلى عدة أجزاء .
" لا تفكر من البداية في النهاية " ، بل فكر في الخطوة القادمة و كرز عليها هي فقط و كرر ذلك بإستمرار و ستجد نفسك في الطريق الصحيح .
و نصيحتي لك لا تجعل لــ " مستحيل " ، " لا يمكن " مكانا في تفكيرك و لا تقل ، من أنا لأفعل ذلك . إنزع كل السلبيات من دماغك .
سوف تواجه الفشل في رحلة نحو الهدف و لكن إعلم أنك بعد كل فشك سوف تتعلم " كيف لا تقوم بشيء ما " و لتكن لديك الطاقة التي تحول كل سقوق إلى دفعة نحو الهدف .
و من ناحية أخرى لا تستمع أبدا لــ " قتلة الأحلام " و أقصد بهم هؤلاء الذين تجدهم في كل خطوة تخطوها يحطون من عزيمتك و دائما ما يخلقون أعذار لا حقيقة لها ، و حجتهم أن الناجحين حالفهم الحظ و هو سبب نجاحهم ؛ سأكتبها بالخط العريض " لا علاقة للنجاح بالحظ "
هم يقولون 'حظ' لأنهم كانوا نائمين عندما كان الناجحون يسهرون الليالي من أجل أهدافهم ، كانوا يتسكعون بينما كان الناجحون يواجهوم المشاكل و الحواجز للوصول إلى أهدافهم التي آمنوا بأنهم قادرون على تحقيقها .
و إذا كنت قد إطلعت على قصص الناجحين بالتأكيد فهمت ما أرمي إليه .
و خلاصة كل ما سبق : حدد أهدافك ، لا تتحجج بالظروف ، لا تكترث لتعليقات " قتلت الأحلام " ، كن إيجابيا .
و كن على يقين إذا ما كنت مؤمنا بقدراتك التي وهبك الله إياها و طاقاتك الهائلة التي تحتاج فقط إخراجها ، فهدفك محقق لا محالة بمشيئة الله . .

0 التعليقات:

إرسال تعليق