: تابع جديدنا عبر الفيس بوك، إنظم إلينا الآن

تطبيقنا :

العقل اللاواعي


كل التجارب التي نمر بها في حياتنا لا تذهب مهب الرياح كما يعتقد الكثيرون ،  بل تخزن في جزء من عقلنا يسمى ، العقل اللاواعي ، و هو المتحكم في كل ردود أفعالنا .
يلعب العقل اللاواعي دورا مهما في حياة الإنسان فهو المتحكم الرئيسي في جميع ردود أفعالنا ، و يمكن القول أنه المتحكم في حياتنا ، و لكن دون أن ندري أو نشعر .
لهذا يجب علينا أن نستعله لصالحنا .
لتقريب صورة عمل العقل اللاواعي إليك بهذا المثال ، عندما كنت طفلا لا شك أنك سمعت تلك عبارة " أنت فاشل " ، " لا يمكنك النجاح أبدا " ... أو أي شيء من هذا القبيل ، ربما في مدرستك، في البيت أو من أصدقائك . فبعد تردد تلك الجمل السلبية على مسامعك قام العقل اللاواعي بترسيخ تلك الفكرة السلبية و بالتالي سيتعامل معها على أنها حقيقة . و هذا بالطبع سيأثر عليك بطريقة سلبية في مجموعة من جوانب حياتك ، و في الغالب يصبح الإنسان فاقدا لثقته بذاته و سريع الإستسلام ،
و لكن الجيد في الأمر أنه يمكنك تغيير أو حتى مسح ما تم برمجته في عقلك اللاواعي .
و هذه بعض الخطوات لكيفية إعادة برمجة عقلك الباطن و السيطرة عليه :
-->


  • أرسل أهدافك دائما لعقلك اللاواعي : 
لا شك أن لك حلم في الحياة ، لنقل على سبيل المثال تريد أن تصبح رجل أعمال ، قم بتكوين صورة لك و قد قمت بتحقيق حلمك ، و أنت الآن رجل أعمال ، و أرسل هذه الصورة لعقلك اللاواعي ( القعل الباطن ) . عن طريق تكرار هذه العملية سوف تغير معتقداتك السلبية المبرمجة في عقلك اللاواعي و التي تكون عادة " لا يمكن أن أحقق ذلك " .

  • تكلم مع عقلك الباطن بإستمرار : 
واجه كل مخاوفك ، إجعل عقلك الباطن يرى أنك لست خائفا . كرر هذه العملية مرارا حتى ترى نتائج لها .
يقول جوزيف مورفي " الخوف هو أكبر عدو للإنسان ، و لكنه مجرد فكرة في عقولنا ، إذن نحن نخاف من أفكارنا " 
دعنا نقول أنت تخاف من التحدث أمام الناس ، تستطيع القيام بهذا التمرين البسيط  " إجلس في مكان مريح ، ثم قم بإغلاق عينيك و تصور أنك جالس مع مجموعة من الناس و أنت تتحدث معهم بطلاقك و بثقة عالية " بهذا التمرين فقط عقلك الباطن سيعلم أنك لست خائفا، و سيتوقف عن إرسال شعور الخوف إليك في هكذا مواقف .

في النهاية عليك معرفة أن العقل اللاواعي أو العقل الباطن ، هو المفتاح الذي تستطيع تحقيق جميع أهدافك عن طريقه . لذلك إحرص على تدريبه بطريقة جيدة جدا .


-->








0 التعليقات:

إرسال تعليق